وصفات أمي 
وصفات أمي

 
تربية وعائلة
مطبخ شهية

طريقة عمل مربى التين

طريقة عمل مربى التين
من مطبخ: 
وقت التحضير:  ٣٠ دقيقة
وقت الطبخ:  ٢ ساعة
عدد الوجبات:  ٥
وصفة مفضلة لدى:  ٣٤ طباخ
طريقة عمل مربى التين - صورة ١
طريقة عمل مربى التين - صورة ٢

شامية طعمها وشكلها لذيذ للذواقة فقط ونحنا الان على ابواب الشتاء يعني وقت التين وعلى راي المثل الشعبي كول التين وارفع الطين اي جهز منزللك استعدادا للشتاء ومطره وبرده كما نعلم للتين فوائد غذائية عالية ولقد ورد ذكره في القران الكريم اقسم الله به لما فيه

مقادير مربى التين

١ كيلوغرام تين
٥٠٠ غرام سكر
١ ملعقة صغيره عصير ليمون حامض، او ربع ملعقة شاي ملح الليمون

طريقة تحضير مربى التين

١. لعمل الشراب(القطر)، إضافة السكر مع كوبين ماء ويرفع على النار ليغلي إلى أن يصبح سميكاً نوعاً ما.

٢. لعمل المربى نغسل حبات التين ونضيفها فوق الشراب، يراعى تقليبه باستمرار وبهدوء ولاننسى ازالة الزفرة من على القطر.

٣. تكون النار هادئة جداً كي نحافظ على قوام التين بحيث تكون كل حبة على حدة غير مهروس، عندما يصبح لونه عسلي نضيف الحامض له ونتركه 5دقائق، نطفئ النار عليه.

٤. حين يبرد المربى يعبأ بمرطبان جاف ونظيف ويحفظ.

٥. اذا اردنا استعمال المربى كضيافة يصفى من الشراب، ثم نغمر كل حبة بجوز الهند ونصفه بصحن ثم نزينه بالمكسرات النيئة حسب الرغبة (لوز أو جوز او فستق حلبي الخ).

اقتراحات مربى التين

يقدم بارد مع حواضر البيت
تعلم الطبخ بالفيديو

تعليقات (٦) على مربى التين

  • ام زيتونة
  • ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٣
  • شكرا ع الوصفة بس ناقصها قرفة وقرنفل
  • كووكا بيروت
  • ٧ آذار ٢٠١٣
  • بحب مربى التين و بحب السمسم معو و الجوز.
  • رياح النيل
  • ٥ كانون الأول ٢٠١٢
  • ربنا يخليك يا مدام جمال و ما ننحرمش من كل جديدك.
  • سويت باترفلاي
  • ٩ تشرين الثاني ٢٠١١
  • سهلة و حلوة. مشكورة اخت مدام جمال. للحقيقة مربى التين حلوة وايد.

 
عدد الوجبات: ٥
 
كل وجبة تتضمن
 
السعرات الحرارية: ٥٣٥
 
الدهون (غ): ١
 
دهون مشبعة (غ): ٠
 
الكوليسترول (ملغ): ٠
 
الكاربوهيدرات (غ): ١٣٨
 
البروتينات (غ): ٢
وصفات مماثلة

NetSila SAL 2015 © الحقوق محفوظة