هل نزول الدورة الشهرية يؤثر على الوزن؟ نصائح في الرجيم وانا لا أستطيع التوقف عن الاكل؟ :شهية

عيد الأضحى 2014 
عيد الأضحى

 
مطبخ شهية
منال العالم

 
نصائح طبيه
اضيف مؤخرا في منتدى ريجيم و أكل صحي
لاتنم مباشره بعد الطعام ..لأن الطعام الذي تناولته لن يهضم بشكل جيد وذلك يزيد من نسبه الحموضه وحدوث التهابات داخل الامعاء☺☻: المزيد
ثبات الميزان
اضيف مؤخرا في منتدى ريجيم و أكل صحي
انا كان وزنى 100 والان اصبح 85
وسعراتى فى اليوم لاتزيد عن 1200 او اقل
وامارس الرياضة يموميا لمدة ساعتين
لاكن الميزان
المزيد
مرحبا عمري ٢٢ سنة،طولي ١٦٣ وزني ٥٧ كغ... يوجد ٥ كغ دهن في البطن والورك هل يوجد حمية معينة لانقاص وزني ؟ وما هي ؟ شكراً
اضيف مؤخرا في منتدى ريجيم و أكل صحي
تفضلي
http://shahiya.com/blog/2013/08/13/exercises-for-a-tight-belly/
المزيد
ما سبب الشعور الدائم بالجوع في فصل الشتاء؟
اضيف مؤخرا في منتدى ريجيم و أكل صحي
هههههههههههههههههه المزيد
مشاكل ادت بى للسمنة المفرطة فما الحل
اضيف مؤخرا في منتدى ريجيم و أكل صحي
Whaaaaa? انا اسفة للغاية ولكن لاتعرفين الحل? سوف اخبركي لا تحتاجين للادوية و الطبيب كما يقول المثل: اسئلو حكيما ولا تسالو مجربا المزيد

هل نزول الدورة الشهرية يؤثر على الوزن؟ نصائح في الرجيم وانا لا أستطيع التوقف عن الاكل؟

بواسطة: لولا الصغنونة

السلام عليكم،
انا فتاة في الخامسة عشر من عمري اعاني من السمنة المعتدلة اي ان وزني يتراوح بين 76 و 75 مع اني اذهب الى النادي الرياضي 5 ايام في الأسبوع لمدة ساعة الا ربع (( تمارين مكثفة)) ولكن اعاني من مشكلة في وزني حيث لاينزل الا ما يعادل 600 جرامات خلال شهر مع رجيم صحي شبه قااسي مع العلم اني اكتشفت مؤخراً ان لدي مرض في الهرمونات اسمه متلازمة استقلابية او استقلالية حسبما قال الدكتور وحسبما اتذكر واستفسارتي هي هل نزول الدورة الشهرية يؤثر على الوزن ؟!<<يزيد الوزن ام ينقص الوزن
وايضاً اريد بعض النصائح في الرجيم وانا عندما آكل لا أستطيع التوقف عن ذلك سواء كان طعام صحي اولا وبدون مراقبة امي العزيزة استفرط في الطعام لدرجة اني اخرج عن الرجيم ولكن ليس دائماً اريد نصيحة لمنع الشهية ملاحظة منذ بدأت بالرجيم والتمارين نزلت 9 كيالو في 4 اشهرو او خمسة

والسلام عليكم

   

وعليكم السلام

أود أولاً أن أهنأك على اهتمامك بصحتك وعلى ممارستك النشاط الرياضي بشكل جدي ومنتظم كما يبدو. أما بالنسبة للدورة الشهرية والوزن، فمن الطبيعي زيادة الوزن قبل الدورة بأيام قليلة لأن الجسم يحتبس المياه في هذه الفترة ولكن اذا كنت محافظة على نظامك الغذائي المعتاد فسوف تخسرين هذا الوزن بعد نزولها.

ان نزولك 9 كغ في 4 شهور يعتبر نزول مناسب وصحي، فالمقبول 3-4 كيلو في الشهر على الأكثر لتضمني عدم رجوع الوزن مضاعف وبسرعة كما لضمان عدم خسارة العناصر الغذائية من الجسم.

أما بالنسبة لنوع السمنة والوزن الصحي المناسب لك انت والسعرات الحرارية لتي أنت بحاجة اليها يوميّا، فانصحك بإدخال طولك ووزنك في حاسبات الريجيم على موقعنا لانه يسمح لك بالحصول على هذه المعلومات بطريقة سهلة جداً ومجانية من خلال هذه الوصلة:
http://www.shahiya.com/ar/Nutrition/form_bmi_adult.aspx?show=0

متى عرفت عدد الوحدات الحرارية التي انت بحاجة اليها حينئذ عليك، لخسارة الوزن الزائد، اتّباع نظام غذائي بقيمة 500 سعرة أقل من السعرات الحرارية التي انت بحاجة اليها ويمكنك فعل ذلك بحذف الوجبات الغنية بالدهون والسكر كالحلويات التي تتناوليها واستبدالها بوجبات صحية يمكنك تحضيرها من وصفات الريجيم التي أضيفها أنا شخصيّاً على موقع "شهيّة"، فإنني أقوم بالإشراف عليها وأحرص على أن تكون متنوعة، لذيذة وذات سعرات حرارية منخفضة طبعاً.

كما يجب الحرص على شرب الماء، ما لا يقل عن 2 لتر في النهار فمع هذا الكمّ من الماء والنظام المعتدل لن تجوعي.

أخيراً أنصحك بأخذ مقاسات جسمك لأنك تمارسين الرياضة بانتظام مما يؤدي الى خسارة سنتمترات من مقاساتك وهذه طريقة لتشجيعك للمثابرة الدائمة.

أتمنى لك التوفيق
 

NetSila SAL 2014 © الحقوق محفوظة